المندوب العام للتآزر يعقد جلسة عمل مع رئيس اتحاد أرباب العمل ورؤساء بعض الاتحادات التابعة له

عقد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر  محمد عالي ولد سيد محمد، زوال اليوم الإثنين، جلسة عمل مع رئيس الاتحاد  الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رفقة رئيس اتحادية البناء والأشغال العامة، ورئيس اتحادية المؤسسات المالية.

وخصصت الجلسة التي احتضنتها قاعة الإجتماعات بالمندوبية العامة “تآزر ” في نواكشوط، لبحث الشراكة بين القطاع العام والخاص وتفعيل التعاون بينهما خاصة في المجالات الموكلة للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”.

وقدم المندوب العام عرضا عن خطة عمل المندوبية العامة والدور المحوري للمندوبية العامة “تآزر ” التي تهدف بالأساس إلى تحقيق الالتزامات الانتخابية لفخامة رئيس الجمهورية في مجال القضاء على ظواهر الفقر والغبن و التهميش.

و قال المندوب العام أن نشاط المندوبية العامة يندرج في نطاق البرامج والاستراتيجيات الرئيسية للحكومة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية و إن الوقت قد حان للعمل لإنجاز كل المشاريع التنموية و لتصحيح كل النواقص لأن مهمة المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” تقع في صميم مشروع الدولة والمجتمع الذي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و قدم عرضا مفصلا عن برنامج داري الخاص بالإسكان الاجتماعي في المناطق الحضرية الهشة. و قال السيد محمد عالي ولد سيد محمد أن جميع التحضيرات المطلوبة لإطلاق برنامج بناء 10.000 سكن اجتماعية في جميع عواصم الولايات قد تم إعدادها، بالإضافة إلى جميع الدراسات الفنية ذات الصلة. وسيتم قريبا إطلاق عملية اختيار المقاولات لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج.

و شدد على ضرورة تنفيذ الخطط والبرامج بدينامكية أسرع مما سيحسن بشكل كبير من ظروف السكان المستهدفين في جميع ولايات الوطن

وأدلى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في اعقاب اللقاء بتصريح لقناة المدينة قال فيه:” تشرفنا في المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين باستقبال معالي المندوب العام للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر” ، وكان اللقاء فرصة لعرض كل البرامج التنموية التي تنفذها المندوبية العامة “تآزر”. وتم التطرق لبعض أمور الشراكة بين الهيئتين ، ولمسنا من معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” الرؤية الواضحة والإرادة القوية الصارمة لتنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بما يحمله من آفاق واعدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد واشراك القطاع الخاص الوطني في جميع الخطط التنموية للاقتصاد الوطني”.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى