وزيرة العمل الاجتماعي: المرأة تحتل مكانة مهمة في برنامج رئيس الجمهورية

أكدت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه، إن المرأة تحتل مكانة أساسية في كافة مجالات الحياة في بلادنا، وأنه تم تعزيز ذلك بالمكانة التي حظيت بها في برنامج رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني.

وقالت الوزيرة، خلال ردها على سؤال شفهي موجه لها من طرف النائب خليلو ولد الدده، حول وضعية المرأة في المجتمع الموريتاني ومكانتها في السياسات الحكومية. إن ارتفاع نسبة الأمية داخل صفوف النساء، والتسرب المدرسي، والعقليات والتقاليد والنظرة النمطية تجاه المرأة، وضغط الالتزامات المنزلية، هي عوامل من بين أخرى تساهم في مجملها في الحد من استفادة المرأة من الكثير من الفرص المتاحة.

وشددت الوزيرة، على الوزيرة أن قطاعها وضع رؤية واضحة تتجسد في استراتيجيات موضوعية وبرامج طموحة، استنادا لأهداف التنمية المستدامة، وللاستراتيجية الوطنية للنمو المتسارع والرفاه المشترك.

و أكدت الوزيرة، أن قطاعها عمل على تعزيز الاستقلالية الاقتصادية للناس من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج لتعزيز قدرات المرأة وتشجيع ولوجها لوسائل الإنتاج كتكوين 3212 امرأة، واستفادت المكونات من تجهيزات ومن تمويل أنشطة مدرة للدخل، وتعميم خدمات مركز التكوين للترقية النسوية الذي يغطي الآن 11 ولاية من أصل 15.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى