مفوضية حقوق الإنسان: تصريحات ” بلينكن ” اعتراف بنجاعة الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة

رحبت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، معتبرة أنه يأتي اعترافا بنجاعة الجهود الكبيرة التي بذلتها موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، تطبيقا لبرنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تحتل فيه ترقية حقوق الإنسان وحمايتها حجر الزاوية.

وأضافت المفوضية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، أن التقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان في موريتانيا، محل إشادة وتقدير من مجمل الشركاء الدوليين، حيث كان آخرها تصريحات المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة واللجنة العربية لحقوق الإنسان.

وشددت المفوضية، على عزم الحكومة مواصلة تعزيز تلك الجهود حتى تحتل موريتانيا المكانة التي تليق بها بين مصاف الأمم الساعية إلى احترام الحقوق والحريات وصيانة كرامة الإنسان في العالم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكين”، قد قال إن موريتانيا تحرز تقدما في مجال حقوق الإنسان،وهي شريك رئيسي في الأمن الإقليمي، خلال لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، أمس الأربعاء على هامش قمة دول الناتو المنعقدة بالعاصمة الاسبانية مدريد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى