اتحاد الأدب الشعبي يطلق أنشطته الثقافية للموسم الجاري

افتتح الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، مساء أمس الجمعة، في  نواكشوط، أنشطته لهذا الموسم، تحت عنوان: “الأدب الشعبي.. ماض مشرف ومستقبل مشرق”.

ونطم الاتحاد، تظاهرة شهدت العديد من المداخلات الأدبية لبعض منتسبي الاتحاد، كما تخللته وصلات موسيقية شعبية بمختلف اللغات الوطنية.

رئيسة الاتحاد، خدي بنت شيخنا، قالت إن اتحادها سيكون له ما بعده في الرقي بالأدب والثقافة والتراث، الأمر الذي يجعلهم يعولون كثيرا على دعم الجهات العليا، رغم ما تقدمه لهم.

بنت شيخنا، أكدت ضرورة تغيير عقلية القطاع الخاص في التعامل مع الثقافة والأدب، إذ أنه لا يقدم أي دعم في هذا المجال، باستثناء حالات نادرة، داعية الجانب الرسمي إلى حثه بالقيام بدوره في مواكبة الحركة الثقافية، كما هو شأن معظم البلدان.

فيما شدد ممثل وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد سالم ولد بوخريص، على التزام قطاعه بمواكبة مختلف الأنشطة الثقافية والأدبية تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار ولد بوخريص، إلى أن الاتحاد يعد ثمرة مسار توافقي بين منتسبي الساحة الأدبية، أشرفت عليه وزارة الثقافة، يعكس ثراء ثقافتنا، حيث يضم روافد أدبية من كل مكونات الشعب الموريتاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى