افتتاح معرض للتعريف بالمنتجات التقليدية للمرأة الريفية

افتتحت منظمة موريتانيا أولا ، أمس الجمعة في نواكشوط الغربية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، معرضا للتعريف بالمنتجات التقليدية للمرأة الريفية.

المعرض، يسعى إلى التعريف بالمنتجات التقليدية للنساء الرحل، وإبرازها للجمهور كمنتج ذي قيمة معنوية ومادية يستحق الدعم والإشادة، حسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

العمدة المساعد لبلدية تفرغ زينة، الدهاه ولد شيخن، أكد أن من أهم المطالب النسوية المساواة مع الرجال وهو ما يجب أن يسعى له الجميع ، مضيفا أن المتأمل في الانجازات التي تؤديها النساء يدرك أن الفارق طفيف للغاية حسب تعبيره.

رئيسة منظمة موريتانيا أولا، السِيدة منت اختيارهم، ثمنت ما تقوم به النساء في المنظمة من إنجازات تستحق الإشادة ، معربة عن شكرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان لما قام به من مؤازرة للمنظمة خاصة تمويله لهذا المعرض .

فيما شكرت رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف السيدة منينة بنت محمد السالك اشنيظره، القائمين على المنظمة على جهودهم في الرفع في مكانة المرأة، مبرزة الترابط القوي بين الصناعة التقليدية والسياحة والثقافة والزراعة.

وثمنت بنت محمد السالك اشنيظره، عناية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بمكانة المرأة وما تحقق لها من الإنجازات منذ توليه قيادة البلد، داعية الممولين إلى مواكبة الأنشطة النسوية ودعمهم لتسهيل ولوج المرأة إلى مختلف الميادين ودمجها في الحياة النشطة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى