ولد داهي يشرف على وضع حجر الأساس ل “مستشفى إيثار الصحي”

أشرف وزير الصحة، المختار ولد داهي، أمس في نواكشوط على وضع حجر الأساس ل “مستشفى إيثار الصحي”.

المستشفى، الذي تنفذه جمعية “إيثار الخيرية للتكفل بمرضى السرطان” ، سيساعد في الجهود الحكومية الساعية إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المتعلقة بعلاج السرطان.

وزير الصحة، قال إن ما قدمته منظمة إيثار لمساعدة مرضى السرطان، وما أفادت به مصالح المركز الوطني للأنكلوجيا رغم حداثة نشأتها وتأسيسها يستحق التثمين.

وأضاف ولد داهي. أن عدد المصابين بمرض السرطان وصل الى الى 1452 مريضا ، تمثل نسبة الإناث منهم 54 في المئة.

وأكد الوزير، أن 10%, من مرضى السرطان في موريتانيا، استفادوا من صندوق التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي، وهذا مايطرح إشكالا كبيرا لغلاء علاج هذا الصنف من الأمراض.

ودعا الوزير، إلى مضاعفة الجهود إلى التوعية والتحسيس ضد أمراض السرطان ومسبباتها وذلك من خلال رفع مستوى الوعي للكشف المبكر من أجل علاج أخف وشفاء أضمن.

رئيس جمعية إيثار الخيرية، سلام ولد عبد الله للتكفل بمرضى السرطان، شدد على أن جمعيته تهدف إلى تعزيز جهود الدولة والمجتمع في مكافحة أمراض السرطان إضافة إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المتعلقة بعلاج المصابين به.

وأشار ولد عبد الله، إلى الجمعية تقوم بتقديم بعض الفحوص والأدوية مجانا لمرض السرطان في مستشفى الأنكلوجيا بواسطة مكتبها والذي يعمل خمسة أيام من الأسبوع، داعيا الجميع إلى مد العون للمنظمة ماديا ومعنويا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى