توقيع اتفاق يقضي بتوزيع مبالغ نقدية على آلاف الأسرة الهشة في البلاد

وقع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر”، محمد عالي ولد سيدي محمد، ومفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط، على اتفاقية تقضي بتوزيع 6 مليارات و660 مليون و150 ألف أوقية قديمة، على 65 ألف أسرة هشة في البلاد.

الاتفاقية، تهدف إلى المساعدة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر هشاشة في البلاد، والحد من تداعيات جائحة كوفيد 19، وموجة غلاء الأسعار .

المندوب العام ل”تآزر”، قال إن الاجراء الذي يأتي في ظرفية متميزة، يمثل استجابة فورية وقوية لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القاضية بالعمل بمختلف الطرق للحد من الآثار الصعبة لفترة الشح والجفاف التي لم تعرف موريتانيا قبل هذه السنة لها مثيلا منذ 2012.

وأضاف ولد سيدي محمد، أن تلك التوزيعات تندرج في إطار تنفيذ توزيعات نقدية تابعة لبرنامج «المعونة” المسمى ببرنامج الشبكات الاجتماعية الذي تنفذه المندوبية للحد من تأثير الصدمات على المواطنين عموما والفئات الأكثر هشاشة بصفة خاصة.

وأكد المندزب العام، أن برنامج” المعونة ” يمثل أحد المكونات الهامة لمشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي، يعتبر واحدة من أهم ركائز البرنامج الاجتماعي الواسع والطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الهادف على تحقيق النمو المتسارع والرفاه المشترك لجميع أبناء الشعب الموريتاني، عن طريق التكفل بكافة الفئات الهشة في بلادنا من خلال حزمة من البرامج الاجتماعية التي تنفذها “تآزر”.

فيما شددت مفوضة الأمن الغذائي، على أن الاتفاقية التي تدخل في إطار تنفيذ البرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يتم تنفيذه عبر عدة قطاعات عمومية، مضيفة أن البرنامج يجري تنفيذه عبر حزمة من البرامج والمشاريع الإنمائية والاجتماعية تهدف في مجملها إلى مساعدة الفئات الهشة على تجاوز كافة الصعاب والوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى