مفوضة الأمن الغذائي تطلق برنامج المعونة للتوزيعات النقدية للعام 2022

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، مساء اليوم الخميس بمدينة ألاگ عاصمة ولاية لبراكنة، على إطلاق برنامج المعونة للتوزيعات النقدية لسنة 2022.

وسيستفيد من برنامج هذا العام 65000 أسرة، في تسع ولايات هي الحوضين ولعصابة وگورگل ولبراكنة واترارزة وآدرار وتگانت وتيرس الزمور، بغلاف مالي تجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة.

مفوضة الأمن الغذائي، قالت إن إطلاق برنامج المعونة لهذه السنة، يندرج في إطار حزمة البرامج الاجتماعية التي تنفذها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني، لفائدة المواطنين الأكثر هشاشة.

بنت خطري، أضافت أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها، يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات رئيس الجمهورية، والذي يعتبر البعد الاجتماعي السِّمة الأبرز لبرنامجه الانتخابي “تعهداتي”.

فيما شدد المندوب العام ل ” تآزر”، على أن إطلاق عملية التوزيعات النقدية اليوم تأتي في إطار البرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية الذي يولي كبير اهتمامه للفئات الهشة.

وأضاف ولد سيدي محمد، أن التوزيعات النقدية اليوم، في إطار برنامج المعونة، وشبكات الأمان الاجتماعي، تنضاف لعديد البرامج والتدخلات الاجتماعية التي تنفذها الدولة، من خلال مختلف القطاعات الاجتماعية، مؤازرة للمواطنين الأقل دخلا، خاصة في فترات الشح.

زر الذهاب إلى الأعلى