تخرج الدفعة الرابعة لدورة الحرب من كلية الدفاع لمجموعة الساحل

أشرف وزير الدفاع التشادي، الرئيس الدوري لمجلس وزراء دفاع مجموعة دول الخمس في الساحل، داودا يحي ابراهيم ، رفقة وزيري الدفاع الوطني، حنن ولد سيدي والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مساء أمس الخميس، بكلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل في نواكشوط الغربية، على تخرج الدفعة الرابعة من دورة الحرب والتي تتكون من 45 ضابطا تلقوا تكوينا في مختلف المجالات ذات الصلة بالدفاع خلال السنة الدراسية 2021-2022.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد شارك في الدورة بالإضافة إلى ضباط من مختلف القطاعات العسكرية والأمنية في الدول الأعضاء في المجموعة وللمرة الثانية على التوالي ضباط من السعودية.

وزير الدفاع التشادي، أشاد بالدور الريادي الذي لعبته موريتانيا في إطار مجموعة الخمس في الساحل عموما، وإنشاء الكلية الحربية الهامة وغيرها من المؤسسات التي ساهمت على حد كبير في الرفع من القدرات العسكرية ووحدت جهود دول المجموعة في مواجهة كافة التحديات المشترك.

كما شكر المسؤول التشادي، رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ومن خلاله الحكومة والشعب الموريتانيين على تعاونهم الجاد واستضافتهم لمقر  الكلية وغيرها من المؤسسات.

مدير كلية الدفاع لمجموعة الساحل الخمس، اللواء ابراهيم فال ولد الشيباني، أكد أهمية النتائج التي حققتها الكلية حتى الآن بفضل الدعم السخي للدول والشركاء الذي مكن من تحقيق تلك  الإنجاز.

وأضاف ولد الشيباني، أن البنية التحتية للكلية شهدت خلال السنة الماضية تحسنا كبيرا بعد تشييد سكن للطلاب بدعم من قيادة الأركان العامة للجيوش ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى الدعم العلمي والأكاديمي الذي يوفره شركاء المجموعة لتطوير هذه المؤسسة العلمية العسكرية والرفع من أدائها ومردوديتها في تكوين الكفاءات العسكرية من جيوش المجموعة.

أ المتحدث باسم الخريجين العقيد الطالب عبد القادر، فقد عبر عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذا الصرح العلمي الهام والقائمين عليه، معربا عن امتنان الدفعة لما حظيت به من عناية طيلة العام الدراسي 2021-2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى