وزارة الصحة تتسلم حافلات تبريد مخصصة للنقل الآمن للأدوية

تسلمت وزارة الصحة،  اليوم الثلاثاء في نواكشوط، 8 حافلات تبريد مخصصة للنقل الآمن للأدوية، مقدمة من طرف البنك الدولي.

وستساهم هذه الحافلات في دعم النظام الصحي الوطني، وضمان النقل الآمن للأدوية واللقاحات على امتداد التراب الوطني في ظروف ملائمة، وتأتي  في إطار مساعي القطاع الرامية إلى ضمان توفر الأدوية ذات الجودة بشكل دائم داخل المنشآت الصحية من خلال تعزيز وتطوير المؤهلات اللوجستية والفنية والمالية للمركزية لشراء الأدوية “كامك”.

وزير الصحة المختار ولد داهي، قال إن الدفعة الجديدة من الشاحنات، تأتي في إطار دعم قدرات قطاع الصحة بشكل عام، وتسيير الأدوية بشكل خاص، مؤكدا أن من التزامات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التحكم في مسار الأدوية، جودة ونوعية ونقلا آمنا.

وبين ولد داهي،  أن هذا الدعم المقدم من طرف البنك الدولي وبتسهيل من صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونسيف)، يتنزل في إطار توفير النقل الآمن للأدوية، مشيرا إلى أن هذه الشاحنات والباصات ستتكفل بنقل الأدوية من الميناء إلى مخازن المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية “كامك” ومن ثم إلى الداخل.

وأضاف أنه تم إنشاء برنامج وطني صادق عليه مجلس الوزراء مؤخرا يطلق عليه “ميسر”، من شأنه توفير قائمة الأدوية الأساسية بكل الوحدات الصحية على كافة التراب الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى