مولي: نعمل بشكل مستمر على تحسين علاقاتنا مع موريتانيا

قال السفير الفرنسي لدى موريتانيا، روبيرت مولي، إن البلدين يعملان باستمرار على التحسين من علاقاتهما، وعلى تحقيق السلام والازدهار المشترك في منطقة الساحل.

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي، أمس الخميس، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الفرنسية، أن فرنسا تسعى لدعم موريتانيا من أجل تحقيق التقدم والازدهار في كافة المجالات وخاصة الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، مبرزا أن هذا التعاون شمل مجالات عدة من بينها قطاعي الدفاع والأمن.

السفير مولي، أشاد بما بذلته موريتانيا خلال السنوات القليلة الماضية من جهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مبرزا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أشاد خلال اجتماعات عقدها مع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بنجاح موريتانيا الملحوظ في العمل على استتباب الأمن والاستقرار في منطقة الساحل، حسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقال السفير، إن البلدين تربطهما شراكة في العديد من المجالات وخاصة في إطار مجموعة دول الساحل، من خلال العمل على مواجهة التهديدات الإرهابية، مضيفا أن هذا التعاون تجسد كذلك في تطوير البنية التحتية وهو مجال يجب على موريتانيا أن تواصل جهودها التي بدأتها في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى