ولد مولاي الطاهر : رئيس الجمهورية يولي أهمية قصوى للتحول الرقمي باعتباره محركا للتنمية الاقتصادية

قال وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي أهمية قصوى للتحول الرقمي، بوصفه محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ولد مولاي الطاهر، وخلال مشاركته في  الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحـراء، ابكي تستضيفه الجزائر، أضاف أن البنية التحتية تعتبر العنصر الأكثر أهمية والأكثر تكلفة في التكنولوجيا، منوها بالتقدم الكبير الحاصل في السنوات الأخيرة، لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في موريتانيا من خلال بناء 1700 كيلومتر من شبكة الألياف الضوئية مما رفع طول هذه الشبكة إلى 4000 من أصل 2300 كيلومتر في عام 2019.

ونوه الوزير بالمكانة البارزة التي تحتلها التكنولوجيا الرقمية في سياسات وبرامج دول المنطقة، نظرا لما لها من مساهمة ناجحة في التنمية ودور في التواصل والتكامل بين الشعوب، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لربط دول المنطقة، حسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

وتسعى لجنة الاتصال لوصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحـراء، إلى دراسة وتشييد وصلة الألياف البصرية المحورية العابرة للصحراء، في دول الجزائر، وموريتانيا ومالي، والنيجر، ونيجيريا، واتشاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى