تخرج الدفعة الخامسة عشر من الكلية الوطنية للقيادة والأركان

أشرف وزير الدفاع الوطني، حنن ولد سيدى، مساء اليوم الثلاثاء بمقر الكلية الوطنية للقيادة والأركان، على تخرج الدفعة الخامسة عشر من ضباط الأركان.

الدفعة الجديدة تتكون من 66 ضابطا من بينها 50 ضابطا من مختلف فروع القوات المسلحة وقوات الأمن، إضافة إلى 16 ضابطا من السعودية، اليمن ومالي.

قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، شدد على حرص رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على تطوير وعصرنة القوات المسلحة وقوات الأمن، من خلال بناء منظومة وطنية دفاعية وأمنية قادرة على مواجهة التحديات الأمنية التي يشهدها العالم اليوم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن تخريج هذه الدفعة والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية الوطنية للقيادة والأركان، تؤكد اهتمام قيادة الأركان العامة للجيوش بتطوير البنية التحتية والمناهج الأكاديمية والبرامج التعليمية للجيش الوطني.

فيما قال قائد الكلية الوطنية للقيادة والأركان، العقيد سيدي محمد حمادي، إن تخرج الدفعة الخامسة عشر من ضباط الأركان، سيشكل إضافة نوعية للقوات المسلحة وقوات الأمن ما كان له أن يتحقق لولا الدعم المادي والمعنوي الذي ما فتئت تقدمه قيادة الأركان العامة للجيوش للكلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى