أوساسونا وإشبيلية يفتتحان الموسم الجديد من الدوري الإسباني

تنطلق مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2022-2023 الجمعة، وسط حرارة الصيف الخانقة، في موسم استثنائي تتخلله بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وينطلق الماراثون بمباراة أوساسونا وإشبيلية، وتتوالى المواجهات بين برشلونة ورايو؛ وألميريا وريال مدريد؛ وخيتافي وأتلتيكو.

ويبدأ كل شيء غدا الجمعة على ملعب السادار، في المباراة الأولى من أصل 380 مباراة ستحدد من سيفوز ومن سيفشل في موسم يصطبغ بالمواعيد الجديدة لكأس العالم، الذي سيتسبب في إيقاف المنافسة بين 10 نوفمبر/تشرين ثان و28 ديسمبر/كانون أول، وتحديدا بين الجولة الـ 14 والـ 15.

وتزيد البطولة من حجم التحدي أمام البطل الحالي، ريال مدريد، الفائز أيضا بدوري أبطال أوروبا وأخيرا الأربعاء بكأس السوبر الأوروبي، في الوقت الذي عزز فيه برشلونة صفوفه بضم روبرت ليفاندوفسكي وكوندي ورافينيا وفرانك كيسي.

ويراهن أتلتيكو مدريد على تشكيلة الموسم الماضي التي تم دعمها عن طريق التعاقد مع ألفارو موراتا وساؤول وفيتسل وناهويل مولينا، في محاولة لكسر هيمنة كتيبة كارلو أنشيلوتي التي يزينها المهاجم الرائع كريم بنزيما الرائع والعملاق تيبو كورتوا.

ويطمح إشبيلية إلى المنافسة على اللقب، ويدخل الفريق الأندلسي إلى المضمار قبل المنافسين الآخرين ويواجه أوساسونا في افتتاحية الموسم.

المصدر: كووورة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى