الحوض الشرقي.. ” تآزر ” تطلق مكونة التمويل والمتابعة من برنامج دعم التعاونيات الإنتاجية

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ” تآزر” محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الاثنين بمدينة النعمة، على إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية.

ولد سيدي محمد، أشرف أيضا على التوزيعات النقدية المخصصة للأسر المحتاجة بالولاية، وتقديم دعم لصالح سكان جهة الحوض الشرقي تعزيزاً للجهود المبذولة لتحقيق إكتفاء ذاتي في مجال الحبوب والخضروات.

المكونة، والتي تندرج ضمن برنامج البركة التابع للمندوبية، استفادت منها 22 تعاونية إنتاجية، حيث تم توزيع كميات كبيرة من البذور والأسمدة وأدوات السقي والمجارف والمعاول والعربات اليدوية إضافة إلى بعض السيارات ثلاثية العجلات وأدوات ولوازم لتسييج 30 حاجزاً رمليا في مختلف أنحاء الولاية يصل طولها إلى 7 آلاف كلم وما يلزم من تشييدها من الإسمنت.

المندوب العام ل ” تآزر” قال إن إطلاق المكونة يدخل ضمن برنامج وطني يتجاوز تمويله 650 مليون أوقية قديمة، تستفيد منه 300 تعاونية إنتاجية تجسيداً لجهود مندوبيته العامة في مجال دعم المجال الاجتماعي الذي يمثل مكونة رئيسية من مكونات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف المندوب العام، أن التآزر وزعت أكثر من 3 مليارات و128 مليون أوقية قديمة لصالح الأسر المتعففة بولاية الحوض الشرقي مضيفاً أن تلك الجهود سيكون لها أثر كبير في التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين والرفع من قدراتها الإنتاجية وتعزيز مكانة الولاية الزراعية والتنموية،على حد تعبيره.

وأشار ولد سيدي محمد إلى أن ” تآزر ” عازمة على مضاعفة الجهود لتعزيز التضامن الوطني ومحاربة الإقصاء والتهميش والمساعدة والاندماج الاقتصادي للسكان الأكثر هشاشة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في جميع أنحاء الوطن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى