وزيرة البيئة تتفقد موقعا تابعا لمشروع التسيير المندمج للنظم البيئية ببلدية شكار

أدت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، عائشة داوودا جالو ، أمس الاثنين، برفقة من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، زيارة لموقع تابع لمشروع التسيير المندمج للنظم البيئية من أجل تنمية بشرية مستديمة في موريتانيا، ببلدية شكار التابعة لمقاطعة ألاك بولاية لبراكنة.

الزيارة، تأتي في إطار متابعة تنفيذ برنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والانشطة المخلدة للأسبوع الوطني للشجرة، وقد مكنت الوزيرة من الاطلاع على تقدم تدخلات هذا المشروع الذي انطلق سنة 2019 ، ويبلغ تمويله 10662876 دولار امريكي وعلى مدى خمس سنوات.

المشروع، الذي يضم أربع مكونات تهدف إلى التخطيط المندمج والتشاركي من أجل تنمية مستدامة للنظم البيئية والمحافظة والتسيير المستديم للمناظر والنظم الأيكولوجية،سيمكن من تحقيق تنمية بشرية مستديمة عبر إعادة إحياء النظم البيئية ومقاربة تسيير مندمج لهذه النظم على مستوى ثلاثة مناظر في الجنوب الموريتاني.

وزيرة البيئة، قالت إن النشاط يأتي بعد اطلاق الأسبوع الوطني للشجرة في عموم التراب الوطني وعمليات البذر الجوي التي شملت ولايات انشيري وجنوب آدرار وشمال نواكشوط واترارزة التي تمت في ظروف جيدة مما يعكس الأهمية التي يمنحها القطاع لمقاومة تدهور الأراضي وخاصة التصحر وقطع الغابات، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى