ولد زين: الفساد قضية مجتمع لابد من تضافر الجهود لمحاربته

قال المفتش العام للدولة، الحسن ولد زين، إن محاربة الفساد قضية مجتمعية لابد من تضافر الجهود لمواجهتها، مشيرا إلى أن  رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، لديه إرادة جادة وقوية لمكافحته.

و أضاف ولد زين،  خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء في نواكشوط، حول  حصيلة عمل المفتشية، أنه لن يستثني أي شخص مفسد مهما كانت وضعيته، من محاربة الفساد، مشددا على أنها ليست تصفية حسابات وإنما تقوم على أسس قانونية.

وأوضح المفتش العام، أن ظاهرة الفساد تتطلب جهدا كبيرا لمكافحته، مؤكدا وجود ترسانة قانونية جيدة، يتم تحيينها كل ما دعت الضرورة لذلك.

ونوه ولد زين، إلى أن المفتشية تقوم بإ عداد برنامج بصيغة مستقلة حسب المخاطر قبل أن يتم عرضه على السلطات العليا ، يلي ذلك إرسال بعثات تفتيش تصل ما بين 8 إلى 12 بعثة ، من أجل إعداد تقارير مؤقتة بعد معاينة المؤسسات أو المنشآت المستهدفة قبل اعداد تقاريرها النهائية.

مضيفا أن المفتشية أرسلت بعثات تفتيش إلى الداخل من أجل الوقوف على البرامج المنفذة هناك ، حيث زارت 178 تجمعا سكنيا وعاينت 180 ما بين منشأة و نشاط لمعرفة مدى تطابقها مع المعايير الموجودة في دفاتر الالتزامات، حيث طالت عمليات التفتيش ما يقارب 60 مليار أوقية قديمة من ضمنها حوالي 14 مليار لم يتم إنفاقها بالطريقة الصحيحة ، عوض منها 1,3 مليار أوقية ، ومبالغ أخرى لم تسدد أحيل أصحابها إلى العدالة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى