توزيع تحويلات النقدية لصالح (5112) أسرة متعففة في مقاطعتي الطينطان وأطويل

أطلق المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، مساء أمس الثلاثاء من مدينة الطينطان، عملية توزيع التحويلات النقدية الظرفية لصالح الأسر المتعففة في مقاطعتي الطينطان و أطويل بولاية الحوض الغربي ضمن مكونة المعونة التي يمولها برنامج “تكافل” التابع للمندوبية العامة “التآزر”.

وسيتم في إطار العملية توزيع  أكثر من 225 مليون أوقية قديمة، تستفيد منها 5112 أسرة مصنفة في حالة انعدام الأمن الغذائي في بلديات الطينطان و الدفعة و حاسي عبد الله و اقرقار و عين فربه و لعوينات و أطويل و لحريجات.

وخلال إطلاقه العملية، قال المندوب العام إنه تم توزيع أكثر من 36 مليار أوقية قديمة من مأمورية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو دليل على ما يوليه رئيس الجمهورية من عناية فائقة للنهوض بالمجتمع الموريتاني بشكل عام، وبالأوساط الفقيرة والهشة بشكل خاص.

وأكد امندوب العام، أن تلك العناية تجسدت بإنشاء المندوبية العامة ” تآزر”، التي عهد إليها بالعملِ على تحقيقِ نموٍ مندمجٍ في محيط الفئات المحتاجة من المجتمع، بُغيةَ دمجها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين ظروفها المعيشية وتعزيز نفاذها إلى الخدمات الأساسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى