اختتام النسخة الثانية من مهرجان أيام الرشيد الثقافية والرياضية

أسدل الستار الليلة البارحة على فعاليات النسخة الثانية من أيام الرشيد الثقافية والرياضية، بعد أربعة أيام حافلة بالأنشطة الثقافية والرياضية كان همّ القائمين عليها وطموحهم هو استذكار أمجاد لن يطويها النسيان لعظمتها، ووصل الماضي بالحاضر، وإنارة المستقبل بالعلم والعمل.

وأعرب حاكم مقاطعة تجكجة لمان ولد عالي، لدى إشرافه على اختتام المهرجان، عن سعادته بهذه المناسبة الفريدة التي تعانقت فيها الثقافة والرياضة والألعاب الترفيهية لتكوّن لوحة فريدة كما أرادها منظموها.

وأضاف أن المهرجان كان مناسبة للتذكير بما قام به الأجداد من جهاد ضد المستعمر، والتي كانت أطلال مدينة الرشيد التاريخية شاهدة عليها، مؤكدا أن ذلك ما وعته السلطات العليا للبلد فكانت داعمة له.

من جانبه، قدم المنسق العام لأيام الرشيد السيد محمد المختار ولد أحبيب شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة، مبرزا أنها كانت مناسبة لرد الجميل لهذه المدينة الوديعة التي أنجبت علماء بثوا العلم وأبطال تصدوا للغزاة وسجلوا أمجاد وبطولات هذه المدينة التي تستحق على أبنائها الكثير، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير.

وتميز حفل الاختتام بتوزيع عددا من الجوائز والتكريمات للفائزين في المسابقات وللذين أبلوا بلاء حسنا في نشر العلم والمعرفة في هذه البلدي.

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى