قرار باستقبال جميع تلامذة السنة أولى ابتدائية فى المدارس العمومية

قال الامين العام لوزارة التهذيب الوطني الوطني واصلاح النظام التعليمي، عالى سيلى سوماري أن القطاع اتخذ جملة من الإجراءات الجديدة المواكبة للعودة المدرسية وعلى رأسها الإجراء المتضمن ضمن برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي “والمتمثل في استقبال جميع تلاميذ السنة الأولى ابتدائية في المدارس العمومية الوطنية.

وأضاف الأمين العام، خلال افتتاح ملتقى تكويني المديرين الجهويين للتهذيب، اليوم الاثنين بمركز تكنت الإداري، أنه يتعين على المديرين الجهويين، تجسيد ذلك القرار على أرض الواقع وتنفيذه ،بعد أن تمت المصادقة عليه في الجمعية الوطنية في شهر يوليو الماضي.

وأضاف الأمين العام أن القطاع طلب من جميع الولاة خلال اللقاء الوزاري الأخير إعداد جرد شامل عن وضعية المنشآت المدرسية ومدى تاثرها من التهاطلات المطرية الاخيرة وذلك لتشكيل لجنة مشتركة لتشخيص الأضرار وتقييم الخسائر واعداد خطة عمل فورية لتلافي النواقص المسجلة.

ومن المقرر أن يناقش ملتقى التكويني للمديرين الجهويين للتهذيب بعض المواضيع ذات الصلة بانجاح الإفتتاح الدراسي مثل التحويلات على المستوى الوطني والجهوي وتوجيه التلاميذ إلى التخصصات والبطاقة المدرسية والكتاب المدرسي وبرنامج المدرسة الخضراء.

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء

 

زر الذهاب إلى الأعلى