برعاية السيدة الأولى.. إطلاق أكبر برنامج وطني للتطوير التعليم ما قبل المدرسي

تحت رعاية وإشراف السيدة الأولى، مريم محمد فاضل الداه، أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الجمعة في نواكشوط، أكبر برنامج وطني للتطوير التعليم ما قبل المدرسي للفترة 2022-2024.

إطلاق البرنامج، يندرج في إطار الورشة الوطنية لتحضير افتتاح السنة الدراسية 2022-2023 على مستوى التعليم ما قبل المدرسي.

وتتضمن الورشة عرض المخطط الاستراتيجي لتنمية الطفولة الصغرى 2022 – 2024، وتوقيع اتفاقية متعددة القطاعات للبدء بتنفيذه، تشمل وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، ووزارة الشؤون الإسلامية، ووزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ومفوضية الأمن الغذائي، ومندوبية “تآزر”، ورابطة عمد موريتانيا.

السيدة الأولى، الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، قالت إن التعليم ما قبل المدرسي يستهدف مرحلة حاسمة في مسيرة تعليم الأبناء وتهيئتهم التهيئة المناسبة للانطلاقة الموفقة في مسارهم التعليمية.

فيما أكدت وزيرة العمل الاجتماعي صفية منت انتهاه، أن التعليم ما قبل المدرسي يحتل مكانة الصدارة في برنامج رئيس الجمهورية، ” حيث تعهد بضمان ولوج 100 ألف طفل إلى التعليم ما قبل المدرسي.

وأضافت الوزيرة أن قطاعها نطلاقا من برنامج رئيس الجمهورية ورؤية حكومة الوزير الأول، بادر إلى إنشاء لجنة متعددة القطاعات تسهر على صياغة وتنفيذ مخطط استراتيجي يهدف إلى إعداد الطفل ويساهم في تنشئته تنشئة اجتماعية سليمة، ويعزز الجهود المبذولة لتمكين المرأة، من خلال توفير العديد من فرص العمل للمربيات وتحرير المزيد من وقت الإنتاج لدى النساء العاملات، وتسرب الفتيات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى