انطلاق الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني في الدار البيضاء

انطلقت اليوم الثلاثاء في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني، بتنظيم مشترك بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

ويتكون الوفد الموريتاني، من 150 من رواد الأعمال والفاعلين الاقتصاديين ورؤساء المجموعات المالية والاقتصادية ومديري بعض الشركات في موريتانيا.

وتسعى النسخة الجديدة من المنتدى، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وإعطاء دفعة جديدة للتبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين بين البلدين.

رئيس أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، قال إن انطلاق النسخة الجديدة من المنتدى، يظهر حرص القيادة السياسية في البلدين، على تعزبز التعاون المشترك بينهما، في جميع المجالات، باعتبارها نقلة نوعية في تاريخ العلاقات الثنائية.

وأضاف رئيس أرباب العمل الموريتانيين، ان القطاع الخاص في البلدين ورغم جائحة كورونا حقق العديد من المكاسب في السنوات الماضية، خدمة التكامل الاقتصادي على مستوى البلدين وعلى المستوى المغاربي.

وكان البلدان قد وقعا خلال الاجتماع الأخير للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين، 13 اتفاقية شملت قطاعات عديدة منها الزراعة وحماية البيئة والسياحة والصناعة والصحة والأمن والتكوين المهني والإسكان والإنتاج الحيواني.

زر الذهاب إلى الأعلى