يومي تحسسي في نواكشوط حول المنظومة الجديدة للصفقات العمومية

أشرفت الأمينة العامة للحكومة، زينب بنت أحمدناه، اليوم الخميس في نواكشوط، على افتتاح يوم للتحسيس والتبادل حول المنظومة الجديدة للصفقات العمومية.

ويسعى القائمون على النشاط المنظم من طرف لجنة تفعيل إصلاح الصفقات العمومية التابعة للوزارة الأولى، إلى توضيح منظومة الصفقات الجديدة والإجراءات المتخذة في هذا المجال للرأي العام.

بنت أحمدناه، قالت إن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية، محمـد ولـد الـشـيخ الغزوانـي وضـمن أولوياتـه الاستراتيجية، راجعت مراجعة المنظومة الوطنية للصفقات العمومية بوصفها إحدى الركائز الأساسية للحكامة الرشيدة ومحاربة الفساد، والأداة الرئيسية لتسريع وتيرة تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية وضمان جودتها.

وأضافت الآمينة العامة للحكومة، أن “هذا الإصلاح الذي جاء بعـد مراجعـة متأنيـة وتشاركية للمدونة السابقة، قد تجسد في سـن قـانون جديد للصفقات العموميـة أكثر مواءمـة لبيئتنا، ويضمن تفعيلا أكثر توازنـا لمختلف الآليات المتعلقة بإبرام ورقابة وتنظيم الصفقات العمومية في مختلف القطاعات الوزارية والسلطات المتعاقدة الخاضعة لوصايتها، كما يؤمن تبسيط وتسريع الإجراءات المتبعة بشفافية وفاعلية أكبر”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى