قطاع التشغيل يطلق النسخة الرابعة من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة

أطلقت قطاع التشغيل والتكوين المهنى، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ورابطة مهني وفاعلي التمويلات الصغيرة، اليوم الاثنين من العاصمة نواكشوط، أنشطة النسخة الرابعة للأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة، تحت شعار: «السير المستمر نحو الشمول المالي في موريتانيا».

قطاع التشغيل، يسعى من خلال تنظيم تلك الأيام، إلى توعية الجمهور وأصحاب المجال بشأن تحديات التمويلات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودورها في عملية التكوين الذي يعتبر ثروة، لا سيما في سياق ما بعد جائحة كوفيد – 19.

وزير التشغيل والتكوين المهني، ايانغ مامودو، قال إن الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة، تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للقطاع المسؤول عن تعزيز التمويلات الصغيرة والمشاريع متناهية الصغر.

وأضاف الوزير، أن واقع تعزيز القطاع، هو محور أساسي لاستراتيجية حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود والتي تدخل في صميم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من أجل مكافحة الفقر.

وأوضح الوزير إن “التحدي الكبير الذي يواجهنا اليوم هو تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتمويلات الصغيرة، لتشجيع إيجاد فرص العمل من خلال توفير خدمات مالية شاملة ومستدامة للفئات الضعيفة والهشة من السكان، ويشمل ذلك النساء والشباب الذين لا يحصلون على الخدمات المصرفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى