قطاع الإسكان يسلم 50 منشأة تعليمية جديدة في الداخل

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيدأحمد ولد محمد، صباح اليوم الاثنين ، على تسليم مفاتيح 50 منشأة تعليمية جديدة في الداخل، من ثانوية مركز تيفوندي سيفه الإداري بولاية كوركول.

وإيذانا بتسليم هذه المنشآت لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي؛ سلم مدير المباني والتجهيزات العمومية بالوزارة، إبراهيم ولد اسغير مفاتيح ثانوية تيفوندي سيفه للمدير الجهوي للتهذيب الوطني في كوركول السيد فالي ولد الناجم.

وتتكون المنشآت التعليمية الجديدة من 479 فصلا دراسيا، ومساكن للمديرين والحراس، فضلا عن عشرات المرافق المكملة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية أزيد من 30 ألف تلميذ، وجميعها جاهزة لدخول الخدمة بعد استلامها رسميا، وتتوزع على 10 ولاية وفق المعطيات التالية:

-الحوض الشرقي: 9 منشآت.
-الحوض الغربي: 5منشآت.
-لعصابه: 5 منشآت.
-كوركول: 10 منشآت.
-لبراكنه: 4 منشآت.
– اترارززه: 8 منشآت.
– آدرار: 2 منشأتان.
-تكانت: 1 منشأة واحدة.
-داخلت نواذيبو: 2 منشأتان.
-إنشيري: 1 منشأة واحدة.

ولد اسغير، أكد أن الخطوة تأتي التزاما بتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وتنفيذا لسياسة حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال، خاصة في مجال الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وبالأخص منها ما يتعلق بالمنشآت التعليمية التي أصبحت تتوالى على أرض الواقع، شواهد ماثلة للعيان، تجسد وعودا صادقة والتزامات محققة.

وتابع المدير، أن هذه الخطوة تأتي محصلة لجهود من المتابعة المكثفة والزيارات الميدانية لجميع ورش الأشغال في البلاد، وتذليل العقبات اليومية لتكون النتيجة على هذا النحو الباعث على السرور والأمل”.

وكشف المدير، عن تحضيرات جارية على مستوى القطاع لإطلاق العمل في خلال الأسابيع المقبلة في أكثر من 100 مدرسة جديدة في الداخل بطاقة استيعابية تزيد على 52 ألف تلميذ، ونحو 500 فصل دراسي في العاصمة نواكشوط بطاقة استيعابية تقدر بـ 30 ألف تلميذ. مضيفا، “ويحدونا الأمل في أن نستكمل جميع متطلبات المدرسة الجمهورية من حيث البنية التحية اللائقة والكافية. دون أن يشغلنا ذلك عن باقي المنشآت المحورية قيد الإنشاء حاليا في المجالات السيادية والإدارية والصحية والرياضية”.

المصدر: صفحة وزارة الإسكان بفيسبوك

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى