الاتحاد الموريتاني لمهنيات الصحة يطلق من نواكشوط أنشطة الرسمية

انطلقت أمس الثلاثاء في نواكشوط، أعمال الأنشطة الرسمية لتجمع الاتحاد الموريتاني لمهنيات الصحة، بهدف العمل على ولوج مهنيات الصحة لأماكن صنع القرار والتكوين والتأطير لمنتسبات الاتحاد.

ويهدف الاتحاد إلى المساهمة في توفير الخدمات الصحية ذات الجودة على امتداد التراب الوطني، والدفاع عن حقوق مهنيات الصحة بالتنسيق مع الهيئات والتكتلات المعنية.

وقالت رئيسة الاتحاد، زينب بنت الشيخ، إن اتحادها يتطلع إلى أن يكون شريكا للقائمين على القطاع وداعميه من هيئات ومنظمات دولية وشركاء في التنمية وممولين فنيين وماليين، لتتمكن مهنية الصحة من أداء دورها في تنمية القطاع والرفع من مستوى الخدمات الصح ية

المكلفة بمهمة، زينب بنت حيدي، قالت إن الاتحاد يشكل إطارا تنظيميا جديدا تنصهر فيه جهود مجموعة هامة من قطاع الصحة، مؤكدة تبني الوزارة لأي مبادرة من شأنها الرفع من أداء القطاع، تعزيزا للاستراتيجيات الرامية إلى تجسيد رؤية رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني، وتعهداته في مجال الصحة.

بنت حيدي أضافت، أن قطاع الصحة يواصل العمل على تنفيذ الإصلاحات التي بدأها منذ ثلاث سنوات، لافتة إلى أن نظام “ميسر” كان له الدور الهام في توفير الأدوية مضمونة الجودة وبأسعار مناسبة على كامل التراب الوطني.

فيما شدد المكلف بمهمة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، سيدي ولد بياده، على أن الاتحاد سلك الطريق الصحيح لتكوين المرأة، لافتا إلى أن طريق الاتحاد وتنظيم الجهود هي الطريق الضامن لتمكين المرأة.

ولد بيادة، قال إن قطاعه سيواكب هذا الاتحاد في أنشطته المستقبلية، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد للوصول إلى الهدف المنشود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى