افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الـ35 للسيرة النبوية

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، اليوم الجمعة في نواكشوط،، على انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للسيرة النبوية ومؤتمر هيئة علماء المسلمين.

المؤتمر، المنظم من طرف التجمع الثقافي الإسلامي، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، تحت عنوان: “القيم الأخلاقية في السيرة النبوية وأثرها في نشر السلام حول العالم”، حضرته حرم رذيس الجمهورية، مريم بنت الداه، ووزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، إبراهيم فال ولد محمد الأمين.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه أكثر من 50 دولة ممثلة بأكثر من 170 شخصية علمية وسياسية، إلى استلهام أعظم القيم الخلقية في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، الذي كان آيةَ اللهِ الكُبرى في ميدان التجسيد البشري لتلك القيم،.

وزير الشؤون الإسلامية، قال: “إن علينا أن ننهل من معين تلك القيمِ النبوية الراقية التي نحتاج إشاعتَها والتركيز عليها في المناهج التربوية، وفي منابِرِ المساجدِ، وفي التكوينات الإدارية، وفي مسارح الثقافة والفَنّ.”

وأضاف ولد الطالب أعمر : “أن إعمال هذه القيمِ، ورعايتها يُشَكِّلُ هَمٌّا كبيرًا حمَلَه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث قال في تعهُّداتِه بالحرف: “إن الدفاعَ عن شريعتِنا الغراء وقيمِها السمحةِ الحقَّة التي يطبعها التسامحُ، سيبقى المبدأَ المُحرِّك الذي يوجه مجملَ نشاطي. ولن أقبل أيّ انتهاكٍ لهذه القيم، كما سأرفض في الوقت ذاته أيَّ توظيفٍ منحرفٍ لديننا الذي يشكل العروةَ الوثقى الضامنة لوحدتنا الوطنية”، مشيرا إلى أن سعي فخامته لتجسيد هذه القيم تجلّى في التعاطي السياسي، وفي خلقٍ آليةٍ وطنيةٍ كبرى لتجسيد التآزُر والتكافل، وفي إشاعة قيمة الإنصاف من خلال رد الكثيرِ من المظالم عن أصحابها.”

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى