الوزير الأول يترأس اجتماعا حول متابعة الدخول المدرسي

ترأس الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود، اليوم الثلاثاء ، الاجتماع الأسبوعي للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الدخول المدرسي 2022-2023.

ولد بلال، أكد على ضرورة استمرار العمل من أجل إنجاح المدرسة الجمهورية تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخلال الاجتماع، تم عرض ثلاثة تقارير عن وضعية الدخول المدرسي؛ فقد قدم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي عرضا شاملا حول الوضعية العامة للدخول المدرسي على المستوى الوطني، تلاه عرض مفصل قدمه ولاة نواكشوط عن وضعية الدخول المدرسي بولاياتهم الثلاث، وعرضوا فيه نسبة الإقبال على الدخول المدرسي وما قبل المدرسي، وكذلك وضعية المنشآت المدرسية.

وفي الأخير قدم التقرير الثالث -من طرف مستشارين برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى- تقييما لمستوى تقدم هذا العمل ميدانيا بمقاطعات أنواكشوط التسع؛ وسجلت اللجنة بارتياح في هذا السياق بدء عمليات إعادة تأهيل بعض المنشآت المدرسية من طرف اتحاد أرباب العمل الموريتانيين في بعض مقاطعات نواكشوط.

وبعد النقاش والمداولة، جدد معالي الوزير الأول تعليماته بوجوب متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماعات اللجنة ومستوي التنفيذ الفعلي.

المصدر: و م أ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى