وزير التشغيل يلتقي بعثة إشراف من البنك الدولي

التقى وزير التشغيل والتكوين المهني، نيانغ مامودو، بعثة إشرافية من البنك الدولي بقيادة مسؤولة التشغيل والحماية الاجتماعية السيدة فريدريك روثر والوفد المرافق لها.

وخلال اللقاء، تم نقاش التقدم المحرز في مشروع دعم قابلية تشغيل الشباب (PEJ) الممول من طرف البنك الدولي، ونتائج تقييم النشاط التجريبي الذي تم إطلاقه في نواكشوط، وسينفذ على مستوى جميع الولايات المستهدفة وهي: نواكشوط والحوض الغربي والحوض الشرقي، ولعصابة، والترارزة وكيديماغا، مع 60 ألف مستفيد على المدى الطويل.

للتذكير تتكون المجموعة المستهدفة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا والذين وصلوا إلى أعلى مستوى من التعليم الثانوي (بدون شهادة البكالوريا) والعاطلون عن العمل أو غير النشطين أو يعملون في ظروف صعبة.

وجدت البعثة أن حالة تنفيذ المشروع مرضية مقارنة بالتوقعات. كما أكد البنك الدولي على رضاه عن منسقية المشروع وعلى الجهود التي تبذلها الوكالات المشاركة في تنفيذه ، خاصة الوكالة الوطنية للتشغيل والمعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني ومندوبية تآزر.

وقدم الفريق الفني نتائج التقييم للمرحلة التجريبية التي ستنتهي قريبا والتي تضم 1000 شاب مستفيد من ولايات نواكشوط. الذي سيضاعف حجمه في الأسابيع المقبلة.

وأعرب معالي وزير التشغيل والتكوين المهني عن ارتياحه لتعاون ودعم البنك الدولي، مضيفًا أنه واثق من التنفيذ الكامل لخطة العمل في مشروع قابلية التشغيل، كما حث على مراعاة الخصوصيات واحتياجات اليد العاملة المحلية لتوجيه التكوين المقدم ولا يمكن القيام بذلك إلا من خلال الحفاظ على حوار مستمر مع القطاع الخاص المصنف وغير المصنف.

المصدر: و م أ

 

زر الذهاب إلى الأعلى