المندوب العام لـ”تآزر” يلتقي بعثة من البنك الدولي

التقى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، محمد عالي ولد سيدي محمد،  اليوم الخميس في نواكشوط، بعثة من البنك الدولي تزور بلادنا حاليا برئاسة الخبير الاقتصادي، كريستيان بودويك.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد أكد المندوب العام، أن الخطة التي تسهر “تآزر” على تنفيذها تهدف إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة، وذلك تجسيدا لأحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن المندوبية العامة لـ”تآزر” تعمل، بالتعاون مع البنك الدولي، على إعداد نظام متكامل وشفاف لتوزيع المنافع الاجتماعية يعتمد على التقنيات الحديثة ويوفر خدماته لجميع الفاعلين والمتدخلين في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية المحلية.

وأوضح أنه نظراً لما تكتسيه مقارباتُ الاستهداف من أهمية مطلقة في توجيه البرامج التنموية بشكل عام وبرامجِ الحماية الاجتماعية ومكافحة الفقر بشكل خاص، سعت المندوبية العامة لـ”تآزر ” منذ الوهلةِ الأولى إلى تطوير نظامٍ مندمجٍ للمعلومات، يمكِّن من التوصيف الدقيق للظروف الاجتماعية والاقتصادية للسكان المستهدفين، وتحديدِ الأولويات التنموية للمناطق الهشة في موريتانيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى