المجلس الجهوي للبراكنه يجتمع لتدارس ميزانية العام 2023

عقد المجلس الجهوي لجهة لبراكنة، أمس السبت في مدينة ألاك، دورته العادية ترأسه المصطفى ولد محمد محمود، رئيس المجلس، وبحضور مدير ديوان والى لبراكنه زيدان ولد سيداتي .

الدورة، خصصت لتدارس ومناقشة مشروع ميزانية الجهة للعام 2023 ، كما سيتم استعراض ومنا قشة اتفاقية الشراكة التي سبق ان عقدتها الجهة مع نظيرتها جهة سوس في المملكة المغربية إضافة الى نقاط متفرقة.

مدير ديوان والى لبراكنة، قال إن الساكنة تعلق آمالا كبيرة على الجهة من أجل المساهمة الفعالة في ترسيخ وتفعيل الأنشطة التنموية، متمنيا أن تتكلل أعمال هذه الدورة بالنجاح..

وبدوره عبر رئيس المجلس الجهوي لجهة لبراكنه عن خالص تشكراته للأعضاء المشاركين في هذه الدورة، معبرا عن استعداد المجلس للتعاطي البناء مع السلطات الإدارية من أجل تحقيق التنمية المحلية .

وبخصوص الإتفاقية مع جهة سوس بالمغرب قال رئيس الجهة إن الاتفاقية تسعى لدعم التعاون في مجالات التنمية الفلاحية والاستغلال المستدام للموارد الطبيعية، والتبادل التجاري والاستثمار، وتنمية الموارد البشرية والتربية والتكوين والثقافة و التعليم العالي، مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتي تجسيدا لتوجيهات قائدي البلدين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني و جلالة الملك محمد السادس الداعية إلي تفعيل اللامركزية و توطيد علاقات الشراكة.

المصدر: و م أ

 

زر الذهاب إلى الأعلى