وزير الزراعة يواصل تفقد المصالح التابعة لقطاعه في ولاية آدرار

بدأ وزير الزراعة، يحيى ولد أحمد الوقف، أمس السبت زيارة لمقاطعة شنقيط، ضمن جولته الاستطلاعية لولاية آدرار، لتفقد سير الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 على مستوى مناطق الواحات.

ولد أحمد الوقف، تفقد فور وصوله مدينة شنقيط، رفقة والي آدرار، الحقل النموذجي للمدينة الذي يقع على مساحة 30 هكتار وتستفيد منه 126 أسرة ويحتوي على أربع آبار ارتوازية بقدرة 50 متر مكعب للساعة، ومزود بثلاث خزانات مائية سعة كل منها 60 متر مكعب وهو يعمل بنظام الري بالتقطير.

الأمين العام لرابطة تسيير واحة شنقيط، محمد السالك ولد دسري، قال إن هذه الواحة النموذجية تعاني من أعطاب في الخزانات المائية وقلة في المساحات الزراعية مقارنة مع عدد طلبات المزارعين التي وصلت 700 طلب على مساحة الحقل التي لا تزيد على 30 هكتارا بالإضافة إلى صعوبة تربة المزرعة التي تقع في منطقة صخرية وكذا غياب التجهيزات والمعدات الضرورية للزراعة.

جولة الوزير، شملت أيضا موقعا لحفر ثلاثة آبار ارتوازية لري واحة شنقيط القديمة لفائدة 140أسرة زراعية من المزارعين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من الري الجماعي وذلك من خلال استغلال ثلاث خزانات لسقي 7560 نخلة في إطار برنامج مشروع تطوير وتنمية الواحات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى