وزير الصحة يتفقد بعض المرافق الصحية في مدينة نواذيبو

أدى معالي وزير الصحة، المختار ولد داهي، مساء أمس السبت، زيارة تفقد وإطلاع لبعض المرافق الصحية على مستوى مدينة نواذيبو.

زيارة الوزير، شملت المركز الصحي النموذجي رقم 1 والمركز الصحي البلدي رقم 2 للأمومة والطفولة، حيث اطلع على الخدمات التي يقدمها هذان المركزان من أستشارات في مجالات الطب العام، والجراحة والولادة وطب الأطفال، والتلقيح ومعالجة سوء التغذية، والدور الذي يقومان به في تقريب الخدمة الطبية من المواطنين في هذه المدينة.

كما زار الوزير مباني الإدارة الجهوية للصحة، حيث أستمع إلى شروح قدمها المدير الجهوي للصحة بنواذيبو تضمنت طبيعة عمل هذه الإدارة وما تقوم به من تنسيق بين مختلف المنشآت الصحية في الولاية للنهوض بقطاع الصحة على المستوى الجهوي.

واستفسر الوزير خلال زيارته لمستودعين صيدليين لبيع الأدوية في المدينة عن أسعار الأدوية وأماكن الحفظ والتبريد الخاصة ببعض الأدوية.

وأكد الوزير في تصريحات للوكالة الموريتانية للأنباء، أن زيارته لمدينة نواذيبو التي دامت يومين عقد خلالها سلسلة اجتماعات مع المشرفين على إعادة تأهيل مستشفى التخصصات الطبية حيث تم وضع خارطة طريق مفصلة لتحديد أجل لإعادة استئناف العمل في هذا المستشفى.

وأضاف أنه عقد اجتماعا بالمنتخبين تطرق فيه لواقع القطاع الصحي على مستوى ولاية داخلت نواذيبو، وحصيلة القطاع الصحي بشكل عام على المستوى الوطني ومعالم الإصلاحات الكبرى التي يجري تنفيذها في البلد.

المصدر: و م أ

زر الذهاب إلى الأعلى