ملتقى في نواكشوط حول ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الاثنين في نواكشوط، ملتقى وطنيا لتقوية قدرات ‏الجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الملتقى، الذي يستمر خمسة أيام، يسعى إلى تعزيز قدرات المنضوين تحت لواء الاتحادية، في مجال حقوق ذوي الإعاقة، من خلال اطلاعهم على حيثيات الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، قالت لدى افتتاحها الملتقى، إن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تحتل مكان الصدارة ضمن البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية،  محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يهدف إلى بناء مجتمع متماسك منسجم على قيم الإخاء والعدالة والإنصاف.

وأضافت الوزيرة، أن قطاعها يعمل على النهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك تناغما مع أهداف وغايات الاستراتيجية الدولية للتنمية المستدامة 2030، واستيراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، حيث تم برمجة إحصاء شامل للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن الاستمارة الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن العام القادم.

فيما شدد رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، السيد لحبوس ولد العيد، على أن الملتقى يأتي مواكبة للجهود الذي تبذلها الحكومة في مجال دعم ومناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة، داعيا أعضاء الاتحادية إلى بذل الجهد لإنجاحه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى