وزير التشغيل يطلق من ألاك مشروعا حول قابلية التشغيل للشباب الهش بولاية لبراكنة

أطلق وزير التشغيل والتكوين المهني، نيانغ مامودو، رسميا صباح اليوم الاثنين من مدينة ألاك، مشروع قابلية التشغيل والتكامل الاجتماعي والاقتصادي للشباب الهش في ولاية لبراكنة بدعم من منسقية مشاريع التشغيل(CPE).

المشروع، سيتم تنفيذه على مدى أربع سنوات ، بتمويل من الدولة الموريتانية والبنك الإفريقي للتنمية بتكلفة 4.2 مليون دولار، سيعمل على تعزيز فرص العمل للشباب في ولاية لبراكنة.

وحسب ما نشر على صفحة وزارة التشغيل بفيسبوك، تتمثل الأهداف التشغيلية للمشروع في توعية وإعلام ما يقارب من 25000 شاب، وتكوين 4000 شاب 50٪ منهم فتيات على المهارات الحياتية والتكوين اللازم لزيادة فرصهم في دخول سوق العمل متسلحين بالخبرات، ولتوفير 850 من الشباب، 40٪ منهم فتيات، حاصلين على تكوين مؤهل ومعتمد في مهن واعدة. سيتم وضع 450 من هؤلاء الشباب في دورات تدريبية في شركات في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد 700 من رواد الأعمال الشباب (50٪ منهم من الفتيات) من الدعم الفني والمالي لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

ولدعم تنفيذ البرنامج، سيتم إنشاء 4 شبابيك تشغيل جديدة و 4 وكالات CAPEC في مجال التدخل، مما سيساهم في استدامة العمل بعد المشروع وبالتالي ضمان وجود وتقريب خدمة الدولة من المواطن. وكذلك سيساهم المشروع في التعزيز المؤسسي لشركائه في التنفيذ: الوكالة الوطنية للتشغيل والمعهد الوطني لترقية التكوين المهني ووكالة شبكة القرض والادخار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى