رئيس الجمهورية يدشن مدرسة للتعليم في مجال البناء والأشغال العمومية بنواكشوط الجنوبية

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الثلاثاء على تدشين مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني في مجال البناء والأشغال العمومية بمقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

المنشأة، تسعى إلى تنويع عرض التكوين الفني من خلال إدخال تخصصات جديدة، وزيادة الطاقة الاستعابية لمؤسسات التكوين، وتحسين نسبة دمج خريجي منظومة التكوين في مجال البناء والأشغال.

وتصل الطاقة الاستعابية لهذه المدرسة التي تستقبل الطلاب من التعليم الفني والتكوين المهني وتهيئهم لمستويات مختلفة حسب تخصصاتهم، إلى ألف ومائتي طالب متدرب في مختلف تخصصات قطاع البناء والأشغال العمومية.

وتتوفر هذه المؤسسة التكوينية على 12 ورشة عمل تستوعب 540 مقعدا، و 12 قاعة للتدريس والمعلوماتية تتسع ل 288 مقعدا، و3 مختبرات بها 72 مقعدا، و مدرج بسعة 210 مقاعد. كما تتوفر هذه المؤسسة كذلك على مكتبة ومستوصف و مكاتب إدارية وقاعة للمدرسين.

وتتيح هذه المؤسسة جملة من التكوينات تشمل البناء والتبليط، والأشغال العامة والهندسة المدنية، و لحامة النجارة المعدنية، والسباكة الصحية، ونجارة الخشب، والتكييف والتبريد، ونجارة الآلمنيوم، وميكانيكا السيارات، و الطاقة المتجددة، وكهرباء المنازل، والكهرباء الصناعية، والخياطة.

وكان رئيس الجمهورية قد وضع الحجر الأساس لهذه المؤسسة التعليمية يوم 05 مارس سنة 2020.

 

زر الذهاب إلى الأعلى