رئيس الجمهورية يشرف على تدشين برنامج إعادة بناء 28 مؤسسة تعليمية 

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء في مقاطعة تيارت بنواكشوط الشمالية على تدشين برنامج إعادة بناء 28 مؤسسة تعليمية قديمة في نواكشوط، ووضع حجر الأساس لبناء 22 مؤسسة تعليمية ابتدائية أخرى.

وتم في إطار هذا البرنامج الذي أطلقه  رئيس الجمهورية يوم 04 أكتوبر 2021، ونفذته وكالة التنمية الحضرية بانتداب من وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بناء 89 فصلا دراسيا جديدا وترميم 296 فصلا دراسيا آخر، لصالح 25 ألف تلميذ في مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

ويعد هذا البرنامج الذي كلف 270 مليون أوقية جديدة والذي يدخل في إطار تنفيذ مضامين المدرسة الجمهورية من المشاريع المثالية، حيث اكتمل في الآجال التعاقدية ووفق معايير الجودة المطلوبة.

ويهدف مشروع بناء 22 مدرسة ابتدائية في نواكشوط إلى سد النقص المسجل في المدراس الابتدائية تزامنا مع بدء حصر الابتدائية تدريجيا في التعليم العمومي مع البدء الفعلي لتنفيذ مضامين مشروع المدرسة الجمهورية.

وسيتم في إطار هذا المشروع الذي تنفذه وكالة التنمية الحضرية كرب عمل منتدب من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، بناء 252 فصلا دراسيا جديدا لصالح 16 ألف تلميذ.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي يتوزع بين ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية بواقع 8 مدارس في الأولى و14 مدرسة في الثانية 480 مليون أوقية جديدة.

المصدر: و م أ

 

زر الذهاب إلى الأعلى