موريتانيا تشارك في اجتماع تحضيري للقمة الإفريقية الاستثنائية للتصنيع

شاركت موريتانيا في اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المحضر للقمة الاستثنائية السابعة عشر للاتحاد الإفريقي للتصنيع والتنويع الاقتصادي، والاجتماع الاستثنائي حول المنطقة الاقتصادية الحرة القارية الإفريقية.

القمة الاستثنائية السابعة عشر للتصنيع والتنوع الاقتصادي تحت عنوان تصنيع إفريقيا: “تجديد الالتزام بالتصنيع والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام”.

السفيرة خديجة بنت امبارك فال، المندوبة الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي، أكدت على ضرورة اغتنام هذه الفرصة لجعل القارة الإفريقية قارة صناعية من أجل الاستفادة من المواد الأولية الهائلة التي تمتلكها، وأن تركز الصناعة في إفريقيا على المواد الغذائية والملابس والحاجيات الأساسية، وتوطين صناعة الأدوية لضمان الأمن الغذائي.

ونوهت بنت امبارك فال، بأهمية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، معتبرة أن الانتهاء من المفاوضات حول لبروتكولات الملحقة بالاتفاقية المنشئة للمنطقة وإطلاقها لأدواتها التشغيلية من شأنه أن ينقل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية من مرحلة التفاوض إلى مرحلة التنفيذ الفعلي وإزالة الحواجز المادية والقانونية التي تعيق التجارة بين البلدان الإفريقية

 

وأشادت السفيرة باختيار الاتحاد الإفريقي شعار “تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية” موضوعا للعام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى