توقيع اتفاقية لتزويد تسع قرى ريفية بشبكة الكهرباء

وقعت وزارة البترول والمعادن والطاقة، والمندوبية العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، والشركة الوطنية للكهرباء، اليوم الجمعة، اتفاقية لتفويض إدارة أشغال توصيل تسع قرى ريفية بالشبكة الكهربائية.

وتهدف هذه الاتفاقية، إلى ربط تسع تجمعات سكنية تشمل “بير أهل سيدي بيه”، و “ادياده”، و”امبره2″ في الحوض الشرقي، و”تيمزين” و “المبروك”، في الحوض الغربي، و “أفام لخذيرات” و “اغورط” و “بلوار”، في لعصابه، و “الزغلان” في لبراكنه، بشبكة الكهرباء.

وستسمح هذه الاتفاقية، التي يصل مبلغها الإجمالي إلى 3 مليارات و536 مليونا و808 آلاف و860 أوقية قديمة، باستفادة 16 ألف نسمة في هذه التجمعات التسع من الكهرباء بصورة مباشرة.

ووقع الاتفاقية كل من وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد محمد صالح، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآرز” محمد عالي ولد سيدي محمد، والمدير العام للشركة الوطنية للكهرباء،الشيخ عبد الله ولد بد.

ولد محمد صالح، قال إن هذه الاتفاقية تدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى إيصال خدمة الكهرباء لكل المواطنين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تنضاف إلى الجهود المبذولة لتوصيل خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بحلول 2030، مشيرا إلى أنها وصلت حتى الآن إلى 53% هذه السنة، بعد أن كانت في حدود 42% سنة 2019.

فيما شدد  المندوب العام ل “تآرز”، على أن هذا التوقيع يجسد حرص مندوبيته على تمكين الطبقات الهشة في مختلف مناطق البلاد من الحصول على الخدمات الأساسية.

وبين أن هذه الاتفاقية، التي ستنتهي أشغالها خلال 12 شهرا، ستمكن التجمعات السكنية المعنية من الاستفادة من خدمة الكهرباء وما تتيحه من مزايا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى