موريتانيا تخلد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة 

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، على الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، تحت شعار “متحدون من أجل القضاء على العنف ضد المرأة”.

بنت انتهاه، قالت إن العنف ضد المرأة، لايزال يمثل مشكلة تتفاقم يوما بعد يوم، حيث يتخذ أشكالاً عديدة ولا يقتصر على ثقافة أو منطقة أو بلد معين، ولا على مجموعة محددة من النساء، على حد تعبيرها.

وأضافت الوزيرة، أن موريتانيا ونظرا لخطورة تلك الممارسة، فقد اتخذت عدة تدابير قانونية ومؤسسية لوضع حد لها، منها الموائمة المستمرة لتشريعاتنا مع معايير الحقوق المحددة في المعاهدات الدولية، واعتماد وتنفيذ مدونة الأحوال الشخصية، إضافة إلى اعتماد العديد من القوانين التي تحمي النساء والفتيات، وتنفيذ العديد من حملات التعبئة والتحسيس لمكافحة مختلف أنواع العنف ضد المرأة بإشراك وتعبئة قويين للعلماء وقادة الرأي، وإدماج بعد النوع في البرامج والمشاريع التنموية، وإنشاء نظام فعال لمتابعة وتقييم حملات مكافحة زواج الأطفال و انشاء مرصد وطني لحقوق المرأة و الفتاة .

فيما عبر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في موريتانيا، الشيخ افال، عن سعادته بالمشاركة في تخليد اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطات العمومية في بلادنا من أجل القضاء على تلك الظاهرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى