تدشين مصنع للأعلاف الحيوانية في العاصمة نواكشوط

و في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى ال 62 لعيد الاستقلال. الوطني، أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة وكالة، محمد ولد عابدين ولد أمعييف اليوم الثلاثاء بالمنطقة الصناعية في نواكشوط على تدشين منشأة صناعية تعرف بمصنع تيرس للأعلاف الحيوانية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمصنع الممول بالكامل باستثمار وطني مليارين ونصف مليار أوقية قديمة وبأياد وخبرة وطنية وتصل طاقته الانتاجية 10 أطنان في الساعة كما يوفر 100 فرصة عمل ما بين دائمة ومؤقتة.

وأوضح مدير مصنع تيرس للأعلاف الحيوانية، الناجي التركزي، أن تدشين الوحدة الصناعية والتي تعمل طبقا لمقاييس الجودة العالمية مع مراعاة إمكانية زيادة الإنتاجية، جاء استجابة فورية ووفاء بالعهد الذي التزم به أمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ابريل 2022 خلال لقائه المباشر بالفاعلين الاقتصاديين الهادف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن تدشين هذه الوحدة الصناعية يدعم التكامل بين القطاعين العام والخاص بما يمكن أن تلعبه من أدوار في مجال التنمية المستدامة في البلاد ، فضلا عن تموين السوق الوطني بمادة الأعلاف بشكل مستمر انتاجا وتوزيعا والعمل على تحديث وعصرنة القطاع الصناعي التجاري الوطني وخلق فرص الشغل الدائمة والمساهمة في المجهود الاجتماعي والاقتصادي والتنافس في الاستثمار والعمل على السيادة الوطنية.

وبدوره قال مدير الصناعة بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، ببكر ولد محمد باب، إن تدشين المنشأة الصناعية تجسيد للعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية للاستثمار في قطاع الصناعة والتي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود على تطبيقها من خلال المتابعة الدائمة وإعداد البرامج والاستراتيجيات الكفيلة بالنهوض بالقطاع الصناعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى