السيدة الأولى تشرف على انطلاق الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

أشرفت السيدة الأولى، مريم بنت الداه، اليوم السبت في نواكشوط، على انطلاق الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

السيدة الأولى، أطلقت بالمناسبة، عمليات توزيع التحويلات النقدية، وتمويل 3300 نشاط مدر للدخل على 10000 أسرة متعففة من بين أفرادها شخص من ذوي الإعاقة.

وقالت إن ترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في موريتانيا، تتطلب من الجميع، سلطات عمومية وجمعيات مهنية ومناصرين خلص لترقية أصحاب الهمم، الرؤية المتبصرة وابتكار الحلول الأكثر نجاعة لمواجهة المعوقات السوسيوثقافية التي تعترضهم.

وثمنت السيدة الأولى، حصيلة العمل الحكومي في مجال ترقية الأشخاص ذوي الإعاقة، وصافة إياها بالإيجابية باعتبارها تكرس القرب والحنو عليهم، وهي حصيلة توضح بجلاد أن جهودا كبيرة بذلت ومكاسب عديدة حققت، وإرادة جديدة أصبحت موضع التنفيذ للنهوض بهم.

فيما أبررت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، المكتسبات التي تحققت للأشخاص ذوي الإعاقة في السنوات الثلاث الماضية، مشيرة إلى أنها شملت مختلف اهتمامات تلك الفئة، سواء تعلق الأمر بتعزيز الجانب المؤسسي أو بترقية الحقوق، فضلا عن توفير المعدات المساعدة على تجاوز إكراهات الإعاقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى