إطلاق أول حوار حول الطاقة بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية 

عقد وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام ولد محمد صالح، اليوم الثلاثاء في نواكشوط عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعا مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي المكلفة بالطاقة، لورا لقمان، وبحضور السفيرة الأمريكية لدى موريتانيا موريتانيا،  سينثيا كيرشت.

وتم إطلاق آول حوار بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية حول الطاقة شارك في اجتماعه الموسع إلى جانب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للطاقة مسؤولين تنفيذيين لشركات أمريكية للطاقة وبعض البنوك المتخصصة في التمويل الأخضر، ومن الجانب الموريتاني مسؤولين كبار بوزارة البترول والمعادن والطاقة والمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء.

يهدف هذا الحوار إلى تطوير مشاريع الطاقة المشتركة الهادفة إلى التحول الطاقوي ودعم مسارات زيادة الطاقة المتجددة وإنتاجها ومعالجة الأسباب الجذرية لتغير المناخ.

وتم التوصل إلى تقاسم الولايات المتحدة الأمريكية للمعلومات حول الأدوات المتاحة لدعم أهداف إزالة الكربون وأمن الطاقة لموريتانيا.

وأعرب الجانبان عن سرورهما بإطلاق هذا الحوار الأول من نوعه الذي يضع لبنة جديدة من التعاون المثمر في مجال الطاقة بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية عبر مكتب الطاقة الأمريكي كما أكد المشاركون على سعي الدولتين لتطوير موارد الطاقة وخاصة المتجددة في موريتانيا.

وأعرب الجانبان عن تصميمهما على التقدم نحو محادثات معمقة في المجالات المذكورة خلال الأشهر المقبلة.

 

المصدر: صفحة وزارة البترول والمعادن والطاقة بفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى