وضع حجر الأساس لتجمع بقله بمقاطعة عدل بكرو بالحوض الشرقي

أشرف وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيدأحمد ولد محمد، صباح اليوم الجمعة، على وضع حجر الأساس لتجمع بقله بمقاطعة عدل بكرو بالحوض الشرقي.

التجمع الجديد، يتكون من مجمع إسلامي متكامل؛ ويتضمن مسجدا ومحظرة وسكنا للإمام، إضافة إلى مدرسة ابتدائية من 8 فصول بقدرة استيعابية تقدر بـ 500 تلميذ، ونقطة صحية و5 مساكن لموظفي الدولة وسوقين أحدهما للماشية، ومبنى إداريا، إضافة إلى مخطط عمراني حديث وشبكة مياه.

الوزير، قال إن إنشاء هذا التجمع يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث “زرت هذه المنطقة في مارس الماضي رفقة السيد الوالي لنرى ما يمكن إنجازه من الخدمات العمومية لصالح المواطنين”.

وأضاف ولد محمد، أن الحكومة عملت تحت إشراف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على أن تسريع إجراءات إطلاق الأشغال في هذا التجمع، الذي يمثل لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية لصالح سكان هذه المنقطة.

وأشار الوزير، إلى أن الأشغال انطلقت في آنٍ واحد في إشارة على جدية هذا المشروع، وستتابع حتى تنتهي وفق المعايير والآجال، ومع نهايتها سيتوفر السكان على خدمات التعليم والصحة والماء الشروب، “ما يمثل تعزيزا قويا لحضور الدولة في هذه المنطقة الحدودية النائية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى