وزير العدل: مخرجات المنتديات العامل حول العدالة ستؤسس لعملية التطوير والإصلاح المنشودة

قال وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه: إن تنظيم المنتديات العامة حول العدالة منح “فرصة ثمينة وغير مسبوقة لاجتماع شَمْل جميع مكونات الأسرة القضائية في جو يطبعه التفاهم والحوار، لمناقشة هموم السلطة القضائية.

وأضاف الوزير في كلمة ألقاها في الحفل الختامي للمنتديات العامة مساء اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات، أن ” الجميع برهنوا على نضج كبير، وسعي حثيث، وتطلع مشروع نحو عدالة صَلْبة معاصرة تخدم التنمية، وتُرسي قواعد العدل بين المواطنين.

واعتبر وزير العدل أن المساهمات القَيِّمة، والنقاشات العميقة، وتجارب الدول المُسْتَعْرَضَة والمراجعات النقدية التي أثرى بها المشاركون ورشات عمل المنتديات العامة في مختلف المحاور، وما انبثق عنها من توصيات دقيقة وشاملة تضمنتها تقارير الصياغة الرصينة حول تنظيم وسير المرفق القضائي، ستؤسس لعملية التطوير والإصلاح المنشودة، وستشكل أساسا صَلْبًا ومستنيرا لوضع وثيقة وطنية، لإصلاح وتطوير العدالة، وترجمتها إلى برنامج عمل مفصل، مقرون بآجال تنفيذ محددة، ومؤشرات متابعة دقيقة.

وشدد الوزير على أن القطاع عازم على مواجهة جميع التحديات والعقبات وتعبئة جميع الوسائل، للوصول إلى إرساء عدالة مستقلة قريبة من الناس، سهلة الولوج، تضمن سرعة البَتِّ في القضايا، وتطبيق القانون في مواجهة جميع أفراد المجتمع بكل نزاهة وحياد.

زر الذهاب إلى الأعلى