المركز العربي الافريقي للإعلام و التنمية ينظم ندوة حول العلاقات الموريتانية – المصرية

نظم المركز العربي الافريقي للإعلام و التنمية مساء الأحد في نواكشوط، ندوة إعلامية تحت عنوان العلاقات الموريتانية المصرية وآفاق التعاون المشترك.

وخلال افتتاحه للندوة رحب مدير المركز العربي الافريقي للإعلام و التنمية محمد سالم ولد الداه، بالوفد المشارك في الندوة الاعلامية الأولى من نوعها والتى تجمع نخبة البلدين فى نواكشوط على طاولة واحدة ، منوها بالعلاقات الثنائية بين موريتانيا و جمهورية مصر العربية وداعيا الى مزيد من التعاون الثنائى بين البلدين محملا النخب ورجال الاعمال والإعلام المسؤولية الكبرى فى الدفه بهذ الاتجاه.
و تخللت الندوة محاضرات كانت بدايتها مع المستشار و خبير الإستراتيجيات المعاصرة ٱب الشيخ محمد فاضل تناول فيها موضوع الاقلاع الاقتصادي و الاجتماعي بين موريتانيا ومصر تلتها محاضرة لرئيسة مجلس إدارة شركة مصر موريتانيا لإدارة المشروعات الدكتورة رانيا أبو الخير وقد تناولت خلالها آفاق و فرص الاستثمار المصري فى موريتانيا منوهة بما حصل فى موريتانيا من تطور من تسهيل للولوج فى مجال الاستثمار.

اما الدكتور أحمد طاهر مدير مركز “الحوار للدراسات السياسية والإعلامية فقد تناول فى مداخلته مجالات التعاون الثقافي و الإعلامي في خدمة الاقتصاد بين البلدين. مستعرضا ما يقوم به المركز من دفع نحو مزيد التعاون المشترك مابين مصر وموريتانيا

وقد حضر الندوة قنصل السفارة المصرية في موريتانيا محمود البيومي وعدد من رجال الثقافة والفكر والاقتصاد والاعلام..

زر الذهاب إلى الأعلى