وزير التجارة ونظيره الجزائري يشرفان على افتتاح معرض للمنتوجات الجزائرية


أشرف وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي، رفقة وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، كمال رزيق، اليوم الخميس في نواكشوط على


 بنواكشوط.

و يهدف هذا المعرض إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين موريتانيا والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

و أوضح الوزير لمرابط ولد بناهي ، في كلمة له خلال الحفل، أن معرضالمنتجات الجزائرية بانواكشوط، يعتبر وسيلة لتطور و تنامي التبادلالتجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن مواصلة العمل المشترك بين الفاعلينالاقتصاديين يعتبر برهانا على هذا التعاون.

و دعا المستثمرين في البلدين الشقيقين إلى الاستفادة من الامتيازاتالخاصة التي تمنحها مدونة الاستثمار الوطنية.

وبين أن موريتانيا والجزائر تربطهما علاقات متميزة مبنية على الإخاءوحسن الجوار و المصير المشترك، وتتعزز وتتطور، كما شهدت دفعا كبيرابفضل إرادة قائدي البلدين الشقيقين رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخالغزواني، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وبدوره أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، أن هذا النوع منالتظاهرات الاقتصادية يشكل ملتقى الطرق للتبادل و التعاون الاقتصاديالإقليمي، مشيرا إلى أنه يمثل فرصة سانحة لتعزيز وتثمين الإمكاناتالانتاجية المحققة في عدة مجالات و ربط جسور التواصل لتبادل تجاريرابح رابح.

و قال إن هذه التظاهرة ستحقق الأهداف المرجوة وتكون فرصة لترسيخعلاقات التعاون بين الجزائر و موريتانيا و الإرتقاء بها إلى مستوىالأخوة و الصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

و من جهته أكد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدينولد الشيخ أحمد، أن هذا اللقاء بين رجال أعمال البلدين يتنزل في وقتتشهدت فيه موريتانيا تطورا متسارعا في مسارها التنموي، و سياقاقتصاديا و اجتماعي يحفز على الاستثمار.

و بين أن موريتانيا تتوفر على فرص استثمارية واعدة جعلتها قبلة لكبرىالشركات العالمية، و خصوصا في مجالات الطاقة و المعادن و الزراعة،مشيرا إلى أن هذه الشركات استفادت من مدونة الاستثمار الوطنية.

و من جانبه قال رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كامل مولى،إنه و من خلال التوقيع على بروتوكول التعاون ، تم خلق شروط الثقة لدعمالجهود التي تقوم بها الحكومتين.

و بين أن افتتاح خط الشحن البحري نواكشوطدَاكار ، وكذا، فتح فرع مصرفي جزائري فِي نواكشوط سيسمح بوضع معالم متينة من أجل تعزيز الممر الاقتصادي بين البلدين وَ بفعالية أكبر لمنطقة التجارَةِ الحرة الأفريقية.

و بعد الافتتاح الرسمي للمعرض ، أدى الوزيران زيارة لمختلف أجنحة المعرض حيث تلقيا شروحا عن أهم المنتجات المعروضة.

و تم خلال الحفل توقيع بروتوكول تعاون بين رئيس أرباب العمل الموريتانيين و مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

زر الذهاب إلى الأعلى