توقيع اتفاقية شراكة بين القطاع وبرنامج الغذاء العالمي

وقع وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الوقف، اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بمباني الوزارة، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الغذاء العالمي كينداي انديل صمبا، اتفاقية شراكة، لتعزيز قدرات السكان المحليين على الصمود في مجالي الأمن الغذائي والتغذية أمام مخاطر الصدمات المناخية من خلال إقامة وحدات إنتاجية.

وترتكز هذه الشراكة، التي تمتد لغاية 2027، على التعاون الاستراتيجي والعملي عن طريق تبادل الخدمات خاصة في مجال تنفيذ حزمة الصمود لدى برنامج الغذاء العالمي.

وسيتم في إطار هذه الشراكة تقديم دعم لتعزيز القدرات المؤسسية والفنية لوزارة الزراعة لتحسين سبل عيش المجموعات المحلية.

وأكد الوزير في حفل التوقيع، على أهمية انخراط برنامج الغذاء العالمي في جهود قطاع الزراعة الهادفة إلى مكننة شبه القطاع المطري في موريتانيا بغية الرفع من الإنتاج الزراعي وتأمين الغذاء.

وقال إن قطاعه وبرنامج الغذاء العالمي يتقاسمان العديد من مجالات التدخل ضمن المهام المنوطة بهما، خاصة تفادي أزمات العجز الغذائي وتوفير عيش كريم للسكان المحليين وهو ما يفرض تكامل الجهود بين القطاعين لتقليل العجز الغذائي.

وتمنى أن تساهم هذه الشراكة في تعزيز قدرات الزراعة وفق تطلعاتنا، منبها إلى أهمية تدخلات برنامج الغذاء العالمي في تحسين ظروف عيش المجموعات المحلية وخاصة المجموعات الأكثر هشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى