رئيس الجمهورية يشرف في كوركول على انطلاق النسخة الأولى من مهرجان جول الثقافي

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة في مدينة جول الواقعة على ضفاف نهر السنغال، جنوب مدينة كيهيدي، بولاية كوركل على إطلاق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان جول الثقافي.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية لحماية وصيانة التراث الثقافي لمنطقة الضفة، وتثمين مقدراتها وموروثها الثقافي، والتنويه بدورها في التنمية الاقتصادية و تطوير المنتجات السياحية، باغضافة إلى محاولة تحسين الظروف المعيشية لساكنة المنطقة، وتعزيز الترابط الاجتماعي بين مختلف مكوناتها.

وينتظر أن يكون المهرجان فرصة لتعزيز التنمية المحلية في المنطقة، من خلال حزمة المشاريع التنموية التي سيتم إطلاقها على هامشه والتي ستمكن السكان من الولوج لمختلف الخدمات الأساسية.

وكان من ضمن فعاليات حفل افتتاح المهرجان “إعلان جول”، الذي حث على الوحدة والتلاحم بين مختلف مكونات المجتمع الموريتاني، والذي أكد على ضرورة تجاوز العقليات والمسلكيات المتخلفة، والعمل على إيجاد مجتمع تغيب فيه الفوارق الاجتماعية، خدمة للمصلحة العامة للوطن، حيث طالب الإعلان كافة الفاعليين السياسيين المواطنين بالتوقيع على هذا الإعلان واتخاذ مضامينه نهجا وأسلوبا للتعامل.

وقد وقع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيح الغزواني والسيدة الأولى مريم بنت الداه، على هذا الإعلان، بالإضافة إلى شخصيات أخرى بينها زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ورئيس المجلس الجهوي لجهة كوركول وعمدة بلدية جول.

زر الذهاب إلى الأعلى