تحت إشراف السيدة الأولى تشرف بلادنا تخلد الذكرى 75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية

نظمت منظمة الصحة العالمية مساء أمس الجمعة في نواكشوط حفل إفطار بمناسبة تخليد الذكرى 75 لتأسيس هذه المنظمة، وذلك تحت إشراف السيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت الداه.

ويصادف السابع من إبريل من كل عام اليوم العالمي للصحة الذي يخلد هذا العام تحت شعار “الصحة للجميع”، وخلال الحفل المنظم بالمناسبة تكريم عدد من الشخصيات العاملة بقطاع الصحة، وذلك تقديرا وتثمينا لإسهاماتها البناءة المجال الصحي.

وزير الصحة المختار ولد داهي، في كلمة بالمناسبة، أكد أن عمل المنظمة ظل راسخا بقوة في المبادئ الأساسية المتعلقة بالصحة والرفاهية للجميع على النحو المنصوص عليه في القانون التأسيسي منذ العام 1948، مبرزا أنه بعد 75 عاما كانت النتائج التي حققتها المنظمة رائعة.

كما استعرض النتائج هامة التي أحرزتها المنظمة، من استئصال للجدري، وانخفاض في معدل الإصابة بشلل الأطفال بنسبة 99%، إضافة إلى إنقاذ ملايين الأرواح بفضل تطعيم الأطفال، وخفض معدل وفيات الأمهات وتحسين الصحة والرفاهية لمئات الملايين من الأشخاص حول العالم.

مشيرا إلى أن موريتانيا تولي اهتماما خاصا لدور منظمة الصحة العالمية من خلال خبرتها وبرامجها الهادفة، لافتا إلى أنها تعتبر جهة فاعلة أساسية في قلب الهيكل العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى